خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

السبت، 5 مارس 2016

الكينوا



القيمة الغذائية للكينوا




الكينوا هو شكل من الاشكال المثيرة للاهتمام فهو ليس من الحبوب التقليدية ، وهو من المحاصيل التي قد نمت منذ آلاف
السنين ، والحبوب بشكل رئيسي لبذورها الصالحة للأكل.
الاسم العلمي للكينوا هو رجل الوز ، وأنه هو نوع من goosefoot ، ويزرع في المقام الأول في أمريكا الجنوبية ، في منطقة الأنديز ، بما في ذلك دول مثل الإكوادور وبيرو وكولومبيا وبوليفيا.
وهو ذات الصلة إلى السبانخ ، وهو من المواد الغذائية الرئيسية في أمريكا وأوروبا ، والصين ، وكندا ، على الرغم من حقيقة أنه يجب المستوردة. ومن المفيد للغاية لأنه في مثل هذه هي مصدر الغذاء الغنية بالمغذيات ، وأنها يمكن أن تستخدم مثل العديد من الحبوب المشتركة ، أو الأرض إلى مسحوق أو طحين. أنه يحتوي على نسبة منخفضة جدا من الدهون ، ويمكن أن تضاف إلى الوجبات الغذائية في جميع أنحاء العالم كبديل صحي للكثير من الأطعمة الأخرى المماثلة.

حقائق التغذية من الكينوا
يعتبر الكينوا من عجائب الغذاء لأنه يحتوي ليس فقط على كمية هائلة من الفيتامينات و المعادن ، ولكن أيضا المركبات العضوية والعناصر الغذائية المختلفة الأخرى التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحتنا ، ويستهلك الكينوا في جميع أنحاء العالم بأعداد متزايدة لأنها مغذية رائعة جدا وتنوعا في عدد من الأطعمة.
هناك كمية كبيرة من لافت المنغنيز ، و المغنيسيوم ، والفوسفور ، وكذلك كمية كبيرة من الحديد والزنك والنحاس والبوتاسيوم. الكينوا لديه حتى كميات ضئيلة من الكالسيوم ، والصوديوم ، والسيلينيوم. الكينوا هو أيضا مصدرا غنيا من المغذيات النباتية وفلافونيدات مثل كايمبفيرول وكيرسيتين ، وكذلك التربتوفان ، والتي لها فوائد صحية خاصة بهم خاصة جدا التي تضيف إلى الطلب على الكينوا. أخيرا ، هناك كمية كبيرة من مكونات البروتين والأحماض الأمينية الحيوية التي يحتاجها الجسم داخل الكينوا. هذا هو واحد من أفضل الأشياء عن هذا الطعام الرائع. بذور الكينوا

محتوى الكينوا من فيتامين
الكينوا ليس مجرد شكل فهو يحتوي على العناصر الكيميائية العضوية الغنية من المواد الغذائية ، كما انه مثالي كمصدر من الفيتامينات.
الفيتامينات تساعد وظيفة الجسم بشكل صحيح وهي جزء أساسي من أي نظام غذائي. الكينوا يحتوي على كميات كبيرة من الثيامين والريبوفلافين وحامض الفوليك ، وفيتامين B6 ، وهذا يجعل الكينوا الغذاء المثالي للمساعدة في تنظيم الوظائف الداخلية والتمثيل الغذائي في الجسم ، وذلك بسبب العدد الكبير من فيتامين ب المركب التي يحتوي عليها.



محتوى الكينوا من السعرات الحرارية 
100 غراما من الكينوا يحتوي فقط على 120 سعرة حرارية ، وفقط 2 غرام من الدهون. لمادة تشبه الحبوب ، وهذا هو أقل بكثير من الدهون من الأطعمة الأكثر من هذا النوع. بالنسبة للأشخاص المعنيين حول وزنهم ، لتحل محل الأطعمة الحبوب الأخرى مع الكينوا هو وسيلة رائعة لتقليص حجمها.

الفوائد الصحية للكينوا
هذا الطعام لذيذ لذيذ ويحتوي على عدد من الفوائد الصحية المرتبطة بها ، بما في ذلك قدرته على تقليل أعراض مرض السكري ، وذلك هو غاية البند الغذائية قوية لمراقبة وتنظيم صحة القلب. يمكن أن تخفض ضغط الدم ومستويات الكولسترول ، وكذلك مستويات الدهون في الجسم.
إنه كامل من مكونات مضادة للأكسدة التي يمكن أن تقلل من السرطان وأمراض الجذور الحرة الأخرى مثل الشيخوخة المبكرة وأمراض القلب. أخيرا ، انه لامر جيد جدا للجهاز الهضمي ، بما في ذلك قمع الشهية ، والتي يمكن أن تساعد الناس على مزيد من انقاص وزنه. فإنه يمكن أن يساعد أيضا الأشخاص الذين يعانون من الأرق والأرق ، وذلك بفضل مستويات عالية جدا من التربتوفان.

دراسات وابحاث 
اكدت الدراسات الامريكية في أهمية فوائد الكينو لأنه كامل من مكونات مضادة للأكسدة التي يمكن أن تقلل من السرطان وأمراض الجذور الحرة الأخرى مثل الشيخوخة المبكرة وأمراض القلب. أخيرا ، انه لامر جيد جدا للجهاز الهضمي ، بما في ذلك قمع الشهية ، والتي يمكن أن تساعد الناس على مزيد من انقاص وزنه. فإنه يمكن أن يساعد أيضا الأشخاص الذين يعانون من الأرق والأرق ، وذلك بفضل مستويات عالية جدا من التربتوفان

الكينوا
 من النباتات التي تتحمل الظروف الجوية القاسية ، والذي يتحمل فقر التربة والجفاف ، ويسمى ام الحبوب ، ويستخدم في صناعة الخبز بعد تحميصه وطحنه ، وتضاف الى الشوربة والتبولة ، وتطبخ مثل الارز ، ويحتوي الكينوا على الاحماض الامينية  والاحماض الدهنية الغير مشبعة والالياف والبروتين  ومضادات الاكسدة ، وفيتامين ا ، ج ، ي ، والبتاكاروتين ، ب3 وهو النياسين ، ب2 وهو الريبوفلافين واوميجا 3 واوميجا 6 واوميجا 9 ، والاملاح المعدنية مثل الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والكالسيوم والليثيوم والزنك والحديد والنحاس ، وهو خالي من الجلوتين والكوليسترول ، وفي لقاء قادم مع نبات الدخن  .

الكينوا



فوائد نبات الكينوا وخواصه الطبية :

مخفض لمستوى الكوليسترول الضار في الدم .
مساعد على الهضم .
منظم لنسبة السكر في الدم .
منشط للبكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي .
معزز لنشاط الدماغ .
مساعد على انقاص الوزن .
مانع من تكون حصى المرارة .
مقوي لجهازالمناعة في الجسم .
واقي من الاصابة بهشاشة  العظام .
مدر للبول .
طارد للسموم من الجسم .
معزز لنشاط الكبد .
مانع من اصابة الكبد بالتليف .
مخفف من آثار الاكتآب .
واقي من الاصابة بتصلب الشرايين .
مساعد على بناء الاجسام المضادة في الجسم .
مانع من تجلط الدم .
مقوي للعظام .
محسن لعمل المعدة .
مخفض لضغط الدم المرتفع .
مساعد على اصلاح الانسجة .
مقاوم لانتشار الاورام السرطانية .
الامراض التي يعالجها نبات الكينوا :

اضطرابات الهضم .
الشقيقة او الصداع النصفي .
اعراض الشيخوخة .
التهاب الامعاء .
الامساك .
السمنة وزيادة الوزن .
حصوات الكلى .
ترقق العظام .
تسوس الاسنان 



0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الاعشاب الطبية منذ 35 عام
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates