خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الجمعة، 21 نوفمبر 2014

للتنحيف والمناعة

تشير الدراسات الحديثة إلى أن الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضروات يمكن أن تساعد في الرجيم والتخسيس, بالإضافة إلى فوائدها في تقوية المناعة بالجسم. وسوف نتعرف هنا على أغذية صحية تساعد في الرجيم والتخسيس وتقوية المناعة.

أغذية صحية تساعد في الرجيم والتخسيس وتقوية المناعة


البرتقال

البرتقال احد الاغذية الصحية للمناعة الرجيم

فواكه البرتقال تقريباً مفيد لجميع الأمراض, فهو يحارب الفيروسات ويساعد في احداث التوازن الكهربي في الجسم وأيضاً يساعد في تقوية العظام والأسنان وتجديد الأنسجة. وبالطبع البرتقال له شهرة واسعة في مقاومة أمراض البرد مثل السعال. وبالإضافة إلى ذلك, فإنه منخفض في السعرات الحرارية مع منح الجسم الطاقة من السكريات التي تساعده على زيادة الأداء البدني. لذلك هو فاكهة مفيدة جداً في الرجيم الغذائي.

اللبن الزبادي

اللبن الزبادي من الاغذية الصحية للتخسيس والمناعة

الزبادي (لبن الزبادي) ليس فقط غذاء منخفض السعرات الحرارية, ولكن أيضاً غني بالمغذيات الحيوية والتي تساعد في تنظيم عملية الهضم حيث تلعب عملية الهضم المنتظمة دوراً هاماً في زيادة معدل حرق الدهون والتمثيل الغذائي بالجسم.

الثوم

الثوم من الاغذية الصحية المفيدة للمناعة

نبات الثوم هو أحد أهم المحاربين للأمراض في جسم الإنسان, فهو غذاء رائع غني جداً بمضادات الأكسدة. وتلعب مضادات الأكسدة دوراً في زيادة التمثيل الغذائي بالجسم.

الشاي والعسل

الشاي الاخضر والعسل من الاغذية الصحية المفيدة للجسم

يساعد الشاي على التخلص من الاحتقان وتقليل المخاط. ويلعب العسل دوراً كبيراً في تهدئة التهابات الحنجرة. ووجد أن الشاي وخاصة اعشاب الشاي الاخضر لديه قدرة فائقة على زيادة التمثيل الغذائي بالجسم ومن ثم التخلص من الوزن الزائد واتباع رجيم صحي.

شوربة الدجاج


0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الاعشاب الطبية منذ 35 عام
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates