خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

الاثنين، 29 ديسمبر 2014

فوائد زيت السمسم السمسم

لطلب اي منتج علاجي الاتصال بخبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح 00962779839388

انصح بتناول ملعقة صغيرة 2مرة يوميا للبلغم ومن يتحسس له زيت البركة 
فوائد زيت السمسم  السمسم
فوائد استخدام زيت السمسم  كملين:
الجميع يعرف ان زيت السمسم يعتبر ملين للمعدة لذا يتم  استخدمه في حالة الامساك كعنصر ملين ولا ينصح باستخدام زيت السمسم  للاشخاص الذيتن لديهم  حالة اسهال. يؤخذ زيت السمسم قبل النوم كجرعة يومية للتّخفيف الإمساك. وأكل السمسم يسكن الحرقة  في المعده.

سمسم
استخدام زيت السمسم  لأمراض القلب وتصلب الشرايين:
فوائد زيت السمسم  في زيادة ونشاط الدورة الدموية رائعة  لانه يحتوي على فيتامين ح الذي ينشيط القلب وايضا تنظيف الشرايين  من الكلسترول العالق حديثاً بعد تحسن اندفاع الدم  في الشرايين . زيت السّمسم  ممكن ان يساعد في تخفيف مستويات الكولسترول في الدم  و يمنع تصلّب الشّرايين
استخدام زيت السمسم  لتلين البشرة الجافه:
يعتبر زيت السمسم من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد و تمنح البشرة صفاءً واشراقاً  وبالتالى فهو يستخدم في حالة الجفاف الجلدي وفي حالات الحساسية.
يستخدم زيت السمسم  كعلاج لعرق النساء ومن افضل الفوائد:
ان خلط ملعقتين صغيرتين من مكون مسحوق الزنجبيل مع ثلاث ملعقات  زيت السمسم مع اضافة لهما ملعقة من عصير الليمون توصف كلعلاج عرق النسا ,يحك مكان الألم بهذا الخليط مرات متكررة في اليوم حتى  يختفي الألم .
زيت السمم ذو فوائد لمقاومة للسرطان:
لقد اثبتت اغلب  الدراسات ان السمسم  يشتمل على  مضادّ  للسّرطان و مضادّ للبكتيريا .ايضا  نشرت بعض  الدراسات أن زيت السمسم  سدّ نمو الاورام الخبيث في الخلايا البشريّة .ويعتقد اغلب الباحثون أن الحمض لينولييك ( هو حامض دهنيّ أساسيّ ) يوجد في زيت السّمسم ربما يكون المسئول عن المادة المضادّة للسّرطان .
استخدامه لأمراض الفم والأسنان:
ينصح  بعض الذين مارسوا دواء أيورفيديك بزيت السسمسم كغسول فم مضاد للبكتيريا .
استخدامه لتخفيف القلق وزيادة الذاكرة:
يمتلك  زيت السّمسم   سمعة  طيبة في بلاد  الهند باعتبارة  مسكن فيمكنه من  تخفّيف القلق والأرق باستعمال بعض القطرات القليلة مباشرةً بداخل فتحات الأنف حيث تحمله الشعيرات الدموية في الأنف فترسله فائدته إلى المخّ.
استخدام السمسم كعلاج للبواسير:
ذكر ان زيت السمسم لدية مفعول ممتاز في علاج البواسير لأنه يقوم  بعملية  تليين الإخراج مما يؤدي الى  تخفف الضغط عند خروج الفضلات وهذا الضغط هو احد اهم  اسباب البواسير ، بالاضافة انه يسستخدم كعلاج موضعي لأنه ينفع من التشقق


زيت السمسم هو ناتج ثانوي لبذور السمسم المتعددة الاستخدام وهو زيت نباتي صالح للأكل مشتق من بذور السمسم وبالإضافة إلى استخدامه باعتباره زيت الطهي في جنوب الهند وأيضاً جنوب السعودية وبالأخص في منطقة بارق حيث يعتبر زيت طهي وعلاج ولهم عناية خاصة به منذ القدم وغالبا ما يستخدم على أنه محسن نكهة في الصين واليابان وكوريا وإلى حد أقل في المطبخ الجنوب شرق آسيوي وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، كما أنه مضاد للالتهابات أيضًا ويعتبر زيت السمسم من أفضل المواد الطبيعية التي تمنح البشرة صفاءً وإشراقا وينصح باستخدامه في حالة جفاف وحساسية الجلد. كما أنه يستخدم بفعالية في حالة حساسية الجلد وخشونته وخصوصاً الحساسية المصحوبة بحكة شديدة ومنها تلك التي تصيب المناطق الحساسة من الجسم ويتكون زيت السمسم من الأحماض الدهنية التالية حمض النخليك وحمض البالميتوليك وحمض الشمع وحمض الزيتيك وحمض زيت الكتان وحمض اللينولينيك وحمض الإيكوسينيك ومن فوائد زيت السمسم للبشرة يتميز زيت السمسم بعدد لا حصر له تعرفي إلى بعض منها.


1- مضاد للبكتيريا يتمتع زيت السمسم بخواص شفائية مضادة للبكتيريا، فيساعد بذلك على سرعة شفاء الجروح والخدوش. إلى جانب ذلك، فهو عامل ممتاز مضاد للالتهابات. فيساعد زيت السمسم على علاج العديد من الأمراض الجلدية كالصدفية والإكزيما.


2- مضاد للأكسدة فهو يحتوي على فيتامين E المضاد للأكسدة، مما يساعد على التخلص من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا الجسم. كما يحتوي أيضًا على مادة أخرى مضادة للأكسدة تسمى سيسامول، وهي فعّالة جدًا في إبطاء عملية الشيخوخة مع الحفاظ على الطلة الشبابية.


3- واقي طبيعي من الشمس زيت السمسم واقي طبيعي من الشمس. فهو يمنع حروق الشمس عند استخدامه على الأماكن المعرضة لأشعة الشمس قبل الخروج مباشرةً.



4- لترطيب البشرة يحتوي زيت السمسم على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية كحمض البالمتيك، الأوليك، اللينوليك وحمض الستيريك. مما يجعله مرطب ممتاز للبشرة. فعند استخدامه على البشرة بانتظام يحافظ على نعومة وملمس البشرة.



5- لعلاج تشققات الكعبين زيت السمسم مفيد جدًا للتخلص من تشققات الكعبين، وخشونة الركبتين والكوعين أيضًا. كما يساعد على تجنب الجفاف الشديد للبشرة خلال فصل الشتاء. يمكنكِ أيضًا إضافة القليل من زيت السمسم لماء الاستحمام للحفاظ على ترطيب الجسم.


0 التعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ الاعشاب الطبية منذ 35 عام
تعريب وتطوير ( ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates